انطلاق المرحلة الثانية من الرقمنة فالولايات الحدودية
أطلقت سلطة تنظيم النقل الطرقي المرحلة الثانية من عملية رقمنة الإتاوات في المعابر الحدودية للنقل البيني والدولي ، حيث شملت معبري كوكي الزمال بالحوض الغربي و معبر فصالة بالحوض الشرقي في اتجاه مالي ، ومن شأن هذه الخطوة ان تسهل الإجراءات الإدارية والمالية لمستخدمي المعبرين ، كما أنها ستمكن من ضبط الإحصائيات لأشخاص و السيارات العابره ذهابا وايابا .
تأتي هذه الخطوة بعد إطلاق العملية في مندوبيات الشمال بداخلة نواذيبو و تيرس زمور بالإضافة إلى النقل البيني والدولي على مستوى نواكشوط ، تحت إشراف مباشر ومتابعة دقيقة من رئيس السلطة الدكتور الحسن ولد عوان ، وتعكف السلطة بالتعاون مع الوكالة الرقمية للدوله على تعميم هذه المنصة الرقمية لتشمل جميع المحطات الطرقية، من خلال استراتيجية منتظمة يشرف عليها فريق فني مشترك بين سلطة تنظيم النقل و الوكالة الرقمية للدولة ، تشمل مهامه التكوين والمواكبة من أجل ضمان انسيابية الانتقال السلس للمرحلة الجديدة



